برنامج عمل منسقية اللغة الإنجليزية

تقرير و برنامج عمل منسقية اللغة الإنجليزية

لموسم 2009-2010

تقديم:

في إطار ملتقى تنسيق التفتيش الجهوي التخصصي المنعقد يومي 1 و 2 أكتوبر2009، و بعد الجلسة العامة  و ورشات اليوم الأول انطلقت أشغال اليوم الثاني ضمن ورشة قطب اللغات،التي تم خلالها توزيغ الحاضرين في ورشات حسب التخصص. وقد اجتمعت منسقية اللغة الإنجليزية لإعداد برنامج عملها لموسم 2009-2010 و بعد استحضار أبعاد الخلاصات الأولية للتقرير البيداغوجي ومقترحات القطب البيداغوجي  و متطلبات تنفيذ المخطط الاستعجالي و كدا بعدي الأولوية و المقاربة الشمولية  وبرنامج عمل المنسقية الوطنية تم اقتراح برنامج العمل الآتي:

برنامج عمل منسقية اللغة الإنجليزية

لموسم 2009-2010

جهة تازة الحسيمة تاونات

المجال

الإجراء  /  طبيعة المشروع

أهدافه

المنتوج المنتظر

الجهة المتدخلة و القيادة

الجدولة الزمنية/

آجال الإنجاز

المقاربات البيداغوجية

Standards-Based Approach to  World Languages   Education

تكوين مستمر لهيئة التفتيش و التدريس

تعميق التكوين في مجال التدريس

Standards-based  Education

تأطير دورات تكوينية لفائدة المفتش و المدرس

التنسيق الجهوي ومفتشي المقاطعات

أكتوبر 2009-

يونيو 2010-

الكتب المدرسية

الموارد التعليمية

Textbooks and Teaching Resources

دراسة ميدانية : تتبع استعمال الكتب المدرسية بالثانوي التأهيلي

رصد أساليب تعامل هيئة  التدريس مع الكتب المدرسية المقررة

نتائج و تقارير وتضمينات تربوية تهم  الاستعمال الجيد للكتاب المدرسي

التنسيق  الجهوي ومفتشي المقاطعات

يونيو 2010

تقويم التعلمات

Assessing Learning Outcomes

تكوين في مجال تقويم التعلمات

تمكين هيئة تدريس الإنجليزية من أدوات قياس وتقويم كفايات المتعلمين وربط التدريس بالتقويم

مصوغات + حلقات تكوينية وتأطيرية

التنسيق الجهوي ومفتشي المقاطعات

من أكتوبر 2009 إلى يونيو 2010

البرامج والتوجيهات التربوية (السلك الثانوي الإغدادي)

Middle School Pedagogical Guidelines

التعريف بها وتتبع إعمالها

تحسين الأداء المهني للمدرسين

حلقات تكوينية وتقارير

التنسيق الجهوي ومفتشي المقاطعات

أكتوبر 2009

Advertisements
This entry was published on October 16, 2009 at 11:59 pm and is filed under Uncategorized. Bookmark the permalink. Follow any comments here with the RSS feed for this post.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: